آخر الأحداث والمستجدات 

الدورة الثالثة عشرة لمنتدى الفنون والمهن للمقاولات بمكناس يومي 28 و29 مارس

الدورة الثالثة عشرة لمنتدى الفنون والمهن للمقاولات بمكناس يومي 28 و29 مارس

تحتضن المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس ENSAM، الدورة الثالثة عشرة لمنتدى الفنون والمهن للمقاولات FAME'13 ، وذلك يومي 28 و29 مارس 2012، تحت عنوان «مقاولات مسؤولة: المساهمة في خلق القيم».

وأكدت الجهات المنظمة أن الطلبة المهندسون للمنتدى في نسخته الثالثة عشرة اختاروا موضوعا جداليا يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للمقاولات، «مركزين بذلك اهتمامهم بمواضيع الساعة في مجال الاتجاهات الصناعية بالمغرب على وجه الخصوص و العالم ككل بشكل عام»، وسيتميز المنتدى بتنظيم مجموعة من الندوات حول المسؤولية الاجتماعية للمقاولات و الابتكار على المستوى الإداري للمقاولات، ويسعى المنتدى إلى تسليط الضوء على التقدم الذي أحرزه المغرب في تطبيق المعيار «ISO 26000» المتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للمقاولات، وكذا «الاتجاهات الجديدة في إدارة رأس المال البشري والعلاقات مع مختلف أصحاب المصلحة من المؤسسات»، بالإضافة إلى تحليل ومناقشة «الإضافة النوعية التي سيضفيها الابتكار على المستوي الإداري في القدرة التنافسية للمقاولات».

ويعتبر الطلبة المهندسون أن تنظيم المنتدى يأتي حرصا على الاندماج في الوسط الصناعي و الانفتاح على الساحة الاقتصادية في البلد. وسيوفر المنتدى فضاء للمشاركة والتبادل، وتوفير الإمكانية لالتقاء الطلبة مع أرباب المقاولات.

وتعتبر المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس الأولى من نوعها في المغرب، منذ تأسيسها سنة 1997، وساهمت في تكوين مهندسي الدولة في أربع شعب: الهندسة الصناعية والإنتاجية، الهندسة الالكتروميكانيكية، الهندسة الميكانيكية والبنيات، وهندسة المواد وطرائق التصنيع. بهدف سد احتياج المملكة في المجال الصناعي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة التجديد
التاريخ : 2013-03-15 11:45:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك